محليات

جامعة جدة تقيم احتفالية اليوم العالمي للغة العربية

 

مرفت طيب-جدة

برعاية كريمة من سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة شذا بنت جميل طه خصيفان أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة جدة بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بالجامعة احتفالية اليوم العالمي للغة العربية بعنوان: (اللغة العربية والتواصل الحضاري)
وذلك يوم الأربعاء الموافق ٥/٤/ ١٤٤٣ه
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم السلام الملكي، عقب ذلك كلمة الافتتاح قدمتها سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتوره شذا بنت جميل خصيفان، يليه كلمة لعميدة كلية اللغات والترجمة الدكتوره نوف بنت عبدالحميدالخطابي.
وبهذه المناسبة أطلقت وكيلة الكلية الدكتورة ميرامار دمنهوري العدد الثالث من مجلة (بلسان عربي)، وذلك عبر عرض مرئي عن المجلة. وكان لرئيسة قسم اللغة العربية سابقًا د سامية العمري كلمة افتتاحية عبرت عن جمال اللغة العربية عروس اللغات ،وماتضمنته من مزايا كفلت لها الانتشار في جميع أنحاء العالم ، وقد أثرى الاحتفال عدد من الفقرات أبرزها مشهد تمثيلي (وهج يشبهكم) يناقش قضايا العربية المعاصرة قدمه مجموعة من طالبات جامعة جدة وأخرجته د. دانيا الغامدي ، و توالت الفقرات من ندوة عن اللغة العربية والتواصل الحضاري وفديو عن رحلة نشأة اللغة العربية وتطورها قدمته أ. د . فاطمة حسن رئيسة قسم اللغة العربية، إضافة لفقرات عديدة عبرت عن حب العربية ومكانتها في قلوب متحدثيها، واستمرت الاحتفالية لساعتين من العلم والمتعة والجمال .
من جهتها عبرت عميدة كلية اللغات والترجمة أن هذه الفعاليات تأتي انطلاقا من حرص الكلية على التماشي مع كل المناسبات التي تخدم لغة القرآن مثمنة دعم معالي رئيس الجامعة ورعاية سعادة وكيلة الجامعة ووكلائها لمثل هذه الاحتفاليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى