تعليم

جامعة جدة تقيم فعالية الاحتفال باليوم الوطني ٩١

مرفت طيب-جدة

 

أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بجامعة جدة فعالية الاحتفال باليوم الوطني ٩١ وذلك في يوم الثلاثاء ١٤ / ٢ / ١٤٤٣هـ برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة/ شذا جميل خصيفان وبمشاركة الكليات والجهات ، حيث أطلقت كلية اللغات والترجمة- إصدار العدد الثالث من مجلة “إضاءات وطن ٣” بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بشطر الطالبات

-وقدمت تسجيل صوتي بعنوان “إذاعة جامعة جدة من كلية اللغات والترجمة” والتي تضم مشاركة الطالبات بلغات مختلفة للتعبير عن حبهن للوطن .

 

وقدم معهد اللغة الإنجليزية فيديو بعنوان “مملكة الإنسانية” والذي أظهر فيه تحول مشاعر الغربة إلى أقوى معاني الولاء والانتماء لبلد العطاء من خلال إهداءات صادقة خرجت تفيض حباً وحفاوةً من متعاقدات المعهد المنتميات لأربعة عشر جنسية مختلفة عبَّرن فيه عن مدى سعادتهن بالتواجد في محور العالم العربي والإسلامي الحاضن لكل الثقافات.

 

و‎ قدمت كلية التصاميم والفنون قصيدة بعنوان ( هي لنا دار ) من تأليف وإلقاء سعادة الدكتورة ليلى الغامدي.

 

ويأتي فيديو مشاركة كلية علوم وهندسة الحاسب بالمقر الرئيسي بعنوان ” من مجالي أخدم وطني” ليبرز إنجازات أبناء وبنات الوطن من مختلف المجالات والتخصصات، ودورهم في المساهمة في خدمة الوطن. ‎

 

عودٌ على بدء هو عنوان الفيديو المقدم من كلية الطب ويتحدث عن الأوضاع بعد أن بدأنا بحظرٍ كاملٍ بسبب مخاوفِنا وقلقنا من عدوٌ مجهول لانراه بأعيُننا وإغلاق دور التعليم من مدارسٍ وجامعات لنواجه كارثة تمس جيلاً كاملاً، بجهود دولتنا العظيمة عدنا لمدارج الحياة الطبيعية وإلى مقاعد دراستنا لننهض بمملكتنا الحبيبة ونسابق الخطى لإعلاء مكانتها وتبقى عالية شامخة.

 

أما بالنسبة لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بفرع خليص

فقد تحدثت عن الإنجازات الحديثة في المملكة والتي مكّنت المرأة السعودية في مجالات مختلفة مثل ( الصحة – التعليم-الترفيه- التوظيف- الاستثمار و الحج والعمرة ).

 

وشاركت كلية الأعمال بفرع خليص بعمل فني تحت عنوان *السعودية تعانق السماء مجداً* يبرز تضافر جهود المملكة وتمتع المجتمع بروح المسؤولية والمبادرة لتحقيق الأمن والرخاء في السعودية الدار #هي لنا دار

 

وقدمت كلية العلوم بالمقر الرئيسي فيديو تحت عنوان ” ٩١ عام من التطور و الازدهار ” و الذي تناولت فيه صورًا من التاريخ المجيد للمملكة وصولًا للعصر الحديث المتطور في جميع المجالات العلمية و العسكرية و الصناعية و الاجتماعية.

 

وكانت مشاركة كلية القانون والدراسات القضائية السمات القانونية للعَلَم السعودي

حيث تم توضيح الخصائص التي يتميز بها العلم السعودي والأحكام الإلزامية لرفع العلم وبيان العقوبات القانونية في حال القيام بإحدى المخالفات المنصوص عليها في نظام العلم للمملكة العربية السعودية

 

وشاركت كلية القرآن والدراسات الإسلامية فيديو بعنوان

(ملوك المملكة ٩١ عاماً شموخ وإنجاز )

عبارة عن عرض مصور لملوك المملكة

و أعظم الإنجازات عبر 91عاماً من زمن المؤسس رحمه الله وحتى عهد الملك سلمان حفظه الله وأشهر عبارات الأمير محمد بن سلمان حفظه الله .

 

وشاركت كلية الأعمال بالمقر الرئيسي بفيديو

بصوت الطالبة إيمان يحتوي على بعض من الكلمات الجميلة والتي تعبر عن الفخر والانتماء لهذا الوطن الغالي نزفها لوطننا الغالي والحبيب.

 

كما شاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية بفيديو تحدث عن صدارة المملكة العربية السعودية في مجالات متعددة.

 

كما احتوت مشاركة كلية التربية على

قصيدة شعرية تلقيها الدكتورة إيمان حسين الأمير (أستاذ قسم الإدارة وأصول التربية المساعد) بعنوان (*قصيدة الوطن*).

 

وشاركت كلية العلوم والآداب فرع الكامل بفيديو المملكة الرقمية وقصيدة بعنوان

” هنا الدولة” ألقتها الطالبة أميرة السلمي.

 

أما في ما يخص مشاركة كلية الاتصال والإعلام فقد كانت عبارة عن رسائل إلى الوطن من إعلاميات المستقبل هي رسائل حب وامتنان بعثتها طالبات الكلية إلى الوطن في مقطع فيديو عبَّرن فيه عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الوطن الذي تعامل مع جائحة كورونا بكل كفاءة واقتدار، وقدم دروساً للعالم في إدارة الأزمات، واهتم بحياة الإنسان على أرضه مواطنًا ومقيمًا، فجعلهن يفخرن بالانتماء لمملكة الإنسانية.

 

كما تمثل مشاركة كلية العلوم والآداب بفرع خليص كلمة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حول همة السعوديين و مجدهم مع عرض لأهم الإنجازات و التطورات في المملكة.

 

وشاركت كلية علوم الرياضة بفديو وطني عنوانه الرياضة جودة حياة

 

كما تم تدشين نادي السلامة المرورية ضمن الأندية الطلابية والإعلان عن الطالبة الفائزة في مسابقة أجمل صورة.

وكذلك فعّلت وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير أركاناً وطنية بمبنى كلية العلوم بالمقر الرئيسي وكذلك مبنى السنة التحضيرية واشتملت على مشاركات وطنية تعبر عن مشاعر الحب والانتماء للوطن الغالي وعبرت الطالبات كذلك عن حبهن وانتماءهن للوطن عبر رسائل تم كتابتها في المشاركات التفاعلية في الأركان.

 

كما شاركت إدارة الوقف العلمي والطبي في الاحتفاء بيوم الوطن من خلال عرض مايقدمه وطننا الحبيب في مجال قطاع الأوقاف من إنجازات ومشاريع عظيمة رافدها العطاء الذي يقدمه قادة وأبناء هذه الدار دار العطاء التي امتد عطاؤها إلى كل البقاع .

 

و شاركت الإدارة العامة للاتصال المؤسسي بركن وطني في هذه المناسبة العظيمة بقيادة نائبة المشرف د. سامية عبدالله العمري.

 

وقد أشرف على الفعالية وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير د. أريج علي باعشن ورئيسة وحدة الأنشطة الثقافية والاجتماعية أ. أفنان عبدالله الغامدي

 

وكل عام وهي لنا دار أمن وأمان ورخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى