مقالات

(المواطن هو رجل الأمن الأول )

✍🏼 الأستاذ / محمد آل دوبان الوادعي

(المواطن رجل الأمن الأول) جملة من ذهب قالها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بعد أن لمس وشاهد مدى المسئولية لدى المواطن السعودي اتجاه أمن بلده.
ومقولته التي قال فيها: “دافعوا عن دينكم دافعوا عن وطنكم”

والمواطن هو خط الدفاع الأول لوطنه، وهو المستهدف الأول أيضًا من أعداء وطنه، هو رجل الأمن الأول من جهة المتابعة والحرص على ملاحظة كل ما هو غير مألوف.
نعم .. المواطن لابد وأن يكون سدًا منيعًا في وجه من يعادي الوطن، وأن يشعر بالمسؤولية بشكل حقيقي تجاه الوطن ويقدر نعمة الأمن والأمان الذي نعيشه ويعرف أنه فعلاً رجل مسؤول مسؤولية كبيرة مع رجال الأمن عن حماية هذا الوطن.

وهذا أقل الواجب على كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة الطاهرة من مواطن ومقيم أن يساندون رجالنا البواسل آولاً في الإبلاغ على المروجين , وعلى المشبوهين ,والمجهولين , والمفسدين في الأرض ,والمطلوبين للعدالة , لآن كل من يعيش في وطن العدل, والأمن والأمان , والرخاء , والاستقرار والأزدهار , ويصبح جزء من تطوره ونهضته والحفاظ على امنه واستقراره بالتعاون مع الجهات الأمنية

وشاهدنا خلال الآيام الماضية قتل المغدور به المواطن السعودي محمد السبيعي رحمه الله وحمة واسعة , من قبل متسللين يحملون الجنسية الاثيوبية ,فئة ضالة لاتعرف إلا القتل والعياذ بالله , وشاهدنا تماسك الشعب السعودي وتداول صور المجرمين في مواقع التواصل الإجتماعي , ومساندة رجال الآمن حتى بفضل الله ومنته عز وجل تم القبض عليهم من قبل مواطنيّ محافظة قيا من شباب قبيلة بالحارث وقبيلة العوامر وبتعاون مع الجهات الأمنية وهذا تكاتف وتآزر والشجاعة والفزعة توجد في دماء الشعب السعودي بأكمله بدون استثناء.

وهذا بفضل الله ثم بفضل مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبد العزيز طيب الله ثراه منذ تأسيس المملكة العربية السعودية وهي جعلت القبائل العربية السعودية قبيلة واحدة مترابطة ومتعاضدة ومتآزرة الى يومنا هذا ولله الحمد تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين .

ولله الحمد نحن اليوم نعيش في أمن وأمان في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يرعاه الله وولي عهده الآمين الأمير محمد بن سلمان صمام الآمان ودرع حصين لهذا الوطن المبارك.

فشكرًا لكل من طبق مقولة (المواطن رجل الأمن الأول)

سائلاً الله ان يحفظ قيادتنا,ورجال آمننا, والشعب السعودي الآبي من كل شر ومكروه ومن ارادنا بسوء أن يرد كيده في نحره …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى