الطقس

أمين الشرقية يناقش الحالة المطرية والنقاط الحرجة وكفاءة شبكة الأمطار

 

 

الدمام _عائشة الماص

 

أمين الشرقية يناقش الحالة

 

(ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الخميس 05/08/1445هـ، تقرير الحالة المطرية والنقاط الحرجة وكفاءة شبكة الأمطار، وتصاميم الطرق، ومنجزات صيانة الجسور والتقاطعات، وذلك بمقر وكالة التعمير والمشاريع.

 

من خلاله أكّد معاليه نجاح اهمية خطة تصريف مياه الأمطار، والتنسيق والتخطيط لها مسبقاً فيما بين الجهات المعنية بالمنطقة، منوّهاً على ضرورة معالجة أي ملاحظات وتنفيذ المتطلبات التي يمكن من خلالها حل المشكلات الطارئة ومعالجتها، مشيراً إلى دور غرف العمليات الذي كان متابعاً أولاً بأول وتوجيه المعدات اللازمة في كل منطقة حرجة، والتركيز بشكل أكبر على سرعة الاستجابة، وأشار باهمية استمرار رفع مستوى الجهازية للشبكات والتثبت مسبقاً من طاقتها الاستيعابية لكمية الأمطار المتوقعة، وتحديثها بشكل دوري، من خلال صيانتها وتجديد بعضها وتطويرها ورفع طاقتها الاستيعابية، وأشار معاليه إلى أن غرف العمليات عملت على رصد المستجدات في منظومة معالجة الأمطار التي طورتها للتدخل السريع وتنقلها للمواقع المستهدف معالجتها في مدة زمنيه أقل لنزح مياه الأمطار من خلال المعدات والدخول في المواقع المتضررة نتيجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار، والتي تعمل على مدار 24 ساعة.

وتجدر الاشارة الى ان الامانة قامت بتصريف اكثر من ٣.٥ مليون متر مكعب من مياة الامطار خلال الحالة المطرية الاخيرة ضمن منظومة التصريف .

عقِب ذلك استطلع معاليه على تقرير الحالة المطرية والنقاط الحرجة وكفاءة شبكة الأمطار، والذي تضمن عمل صيانة لمحطات وشبكات تصريف مياه الأمطار، والاستعداد من جاهزية المعدات والآليات وشبكات تصريف مياه الأمطار، وتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة (داخلياً وخارجياً)، بتوزيع ونشر الفرق الميدانية على المواقع الحرجة والغير مخدومة، كما تم استعراض صور وفيديوهات توضح آلية إغلاق الأنفاق، واختتم العرض بالإشارة إلى مرحلة التعافي من الحالة المطرية.

 

بعدها اطّلع معاليه على تصاميم لعدة محاور بحاضرة الدمام، والتي من شأنها أن ترفع من الكفاءة المرورية وتحسين البيئة العمرانية ومعالجة مظاهر التشوه البصري.

 

عقب ذلك ناقش مشروع صيانة بعض التقاطعات الرئيسية بحاضرة الدمام، مستعرضاً تقرير عن اهم الاعمال المنجزة بمشاريع تصاميم الطرق وبما يسهم في رفع كفاءة الطرق واحسين وسائل السلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى