مناطق

الشؤون الإسلامية في جازان تشارك المجتمع فرحة عيد الفطر المبارك

جازان – علي الحازمي

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان عدة مبادرات تطوعية صباح يوم العيد استهدفت المصلين الذين حضروا صلاة العيد .
ففي محافظة الدرب نفذت إدارة المساجد مبادرة ( العيد فرحة ) شارك فيها ٢٦ متطوع ومتطوعة تم توزيع ٧٥٥ هدية وبروشور استفاد منها ٩١٦ من كافة أطياف المجتمع .
وفي محافظة صبياً قدمت إدارة المساجد 1,946 عيدية وعدد من الهدايا العينية في مبادرة ( رؤيتكم عيد ) وبمشاركة ١٥ متطوعاً ومتطوعة استفاد منها ١٠٠٥ من الأطفال والشباب وحتى كبار السن .
ومن جهة أخرى أقامت إدارة مساجد محافظة أحد المسارحة مبادرة معايدة استهدفت ١١٥٥ وزعت عليهم ٤٩٩ هدية عن طريق ١٥ متطوعاً و٨ متطوعات .
إلى ذلك فقد نفذت إدارة مساجد محافظة ضمد مبادرة تطوعية بعنوان ( حياك يا عيد ) شارك فيها ٤ متطوع ومتطوعة قدموا خلالها للمصلين من الرجال والنساء والأطفال ٥١٤ هدية
وخلال تصريح له أكد فضيلة مدير عام فرع الوزارة في جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي على أن هذه المبادرات ترسخ حب فعل الخير وتزيد من التكامل والتعاضد بين ابناء المجتمع وهذا ما تسعى إليه قيادتنا الرشيدة بعدلها ومساواتها بين جميع المواطنين دون تمييز ، وأضاف أن فرع الوزارة وإدارته ومراكز الدعوة دائما ما تسعى إلى أستغلال مواسم الخير والفرع لمشاركة المجتمع فرحتهم وكل هذا يأتي بتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الذي بدوره ينفذ توجيهات القيادة والتي تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ م .
الجدير بالذكر أن جميع هذه المبادرات تأتي ضمن الخطة السنوية التي تعمل عليها الوزارة وفروعها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى