رياضة

يوكوهاما و العين في نهائي آسيا

الرياض ـ حسن عواجي

تأهل فريق يوكوهاما مارينوس الياباني الأول لكرة القدم إلى نهائي دوري أبطال آسيا، عقب فوزه على ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بركلات الترجيح 5ـ4، الأربعاء.
وكانت مباراة الذهاب، الأربعاء الماضي، شهدت فوز أولسان هيونداي بهدف دون مقابل في كوريا الجنوبية، ليكسب يوكوهاما مباراة الإياب 3ـ2، ويتعادل الفريقان في مجموع المباراتين 3ـ3.

وضرب الفريق الياباني موعدًا مع العين الإماراتي في نهائي البطولة.

وسجل أهداف يوكوهاما مارينوس في المباراة آساهي يوناكا «13 و30»، والبرازيلي أندرسون لوبيز «21»، وجاء هدفا أولسان عن طريق البرازيلي ماثيوس ساليس «35»، والسويدي داريان بويانيتش «42 من ضربة جزاء».

وكان يوكوهاما مارينوس تصدر ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 12 نقطة، من ست مباريات بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونج تايشان الثاني وأينشيون يونايتد من كوريا الجنوبية الثالثة، في حين بقي رصيد كايا أيلويلو الفلبيني خاليًا من النقاط، ثم فاز في دور الـ 16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3ـ2 في مجموع المباراتين، وبربع النهائي على شاندونج تايشان الصيني 3ـ1 بمجموع المباراتين.

في المقابل، حصل أولسان هيونداي على المركز الثاني في المجموعة التاسعة، برصيد 10 نقاط، من ست مباريات، بفارق ست نقاط خلف كاوازاكي فرونتال الياباني، ومقابل تسع نقاط لجوهور دار التعظيم الماليزي، في حين بقي رصيد باثوم يونايتد التايلاندي خاليًا من النقاط، وفاز في دور الـ 16 على فينتفورت كوفو الياباني، بواقع 5ـ1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على مواطنه جيونبوك موتورز 2ـ1 بمجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى