مناطق

مجمع شموع الأمل للتربية الخاصة والتأهيل بالدمام يفتتح مركز شموع الأمل للتدريب وأبحاث الإعاقة ومركز النطق والتخاطب

الدمام- نوف الدوسري

استكمالا لمسيرة تطوير الخدمات التي يقدمها مجمع شموع الأمل للتربية الخاصة و التأهيل بالدمام يعلن عن افتتاح مركز شموع الأمل للتدريب وأبحاث الإعاقة، بالإضافة إلى مركز النطق والتخاطب، وذلك خلال حفل شهد حضور سعادة الأستاذ عبدالله بن علي المجدوعي، رئيس مجلس إدارة شموع الأمل، وعضو المجلس سعادة الأستاذ مالك بن عبدالعزيز الرقطان، وكان في استقبالهم مدير عام مجمع شموع الأمل سعادة المهندس أحمد بن عبد العزيز الدبيخي، حيث تم تفقد مرافق واستعراض خدمات المراكز الجديدة.
وقد انبثقت فكرة مركز التدريب وأبحاث الإعاقة انطلاقًا من أهمية التدريب في تنمية المهارات وتطوير القدرات لدى العاملين في تأهيل ذوي الإعاقة والمهتمين في هذا المجال وأسر ذوي الإعاقة أما فيما يخص الأبحاث العلمية فيسعى المركز من خلال التعاون مع جهات محلية ودولية لتقديم العديد من الأبحاث والدراسات العلمية في مجال علوم الإعاقة ليكون أحد المنارات الرائدة في مجال الأبحاث العلمية.
ونظراً للحاجة الملحّة لتوفير خدمات فعّالة وتدخلات مثبتة علميًا للحالات التي تعاني من اضطرابات النطق والتخاطب يقدم مركز النطق والتخاطب بالجمع خدمات متكاملة تبدأ من الفحص الشامل لجهازي السمع والنطق وصولاً للتشخيص الدقيق لحالات اضطرابات النطق والتخاطب وتأخر الكلام.
تعد هذه الخطوة خطوة هامة نحو تعزيز الرعاية والدعم للفئات المستهدفة، وتعكس التزام مجمع شموع الأمل بتقديم خدمات ذات جودة عالية ومستوى متميز في مجال التأهيل والتربية الخاصة. يأتي هذا الافتتاح ليعزز مكانة المجمع كواحد من رواد مراكز التأهيل والتربية الخاصة في المنطقة، مساهماً في بناء مجتمع أكثر شمولية وتضامنًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى