محليات

المعرض البيئي في بروميناد جدة

 

نوال مسلم :جدة :-

أفتتح معرض أسبوع البيـئة 2024، تحت شعارم “تعرف بيئتك ؟! “، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة البروميناد في الواجهة البحرية بمحافظة جدة والمقام من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشر مساءا من يوم الاربعاء 1 مايو وحتى يوم السبت 4 مايو .
يأتي ذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والجمعيات البيئية والخاصة بالمنطقة، بهدف رفع الوعي والسلوك الإيجابي تجاه المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، ومن أجل بيئة نظيفة ومستدامة.
وأوضح مدير ادارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس عبدالله الصبحي شارك فرع الوزارة في المعرض ، وفرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بمنطقة مكة المكرمة، وفرع مركز الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمنطقة ، بالإضافة إلى مشاركة القوات الخاصة للأمن البيئي بمنطقة مكة المكرمة، والهلال الأحمر السعودي ، وجميعة مراكز الاحياء بمنطقة مكة المكرمة، وجمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة ، وجمعية بيئة المستقبل ، ومشاركة الشركات البيئية من القطاع الخاصة والتي تأتي انطلاقًا من تكامل الأدوار بين جميع الجهات بهدف تبادل الأفكار والمقترحات والمبادرات المتعلقة بقطاع البيئة والتشجير، وإبراز الجهود وتسليط الضوء على أهم الحلول والتقنيات المستخدمة والطرق المتبعة والتعريف بها، والتي تستخدم في مجال المحافظة على البيئة.
يذكر ان المعرض يحتوي على عدد من الأجنحة، والأركان التعريفية، والترفيهية، والمعارض، والجلسات العائلية، وفعاليات للطفل يتم من خلاله تقديم العديد من العروض والفعاليات التي تناسب الأطفال وتزيد من نشر الوعي البيئي المجتمعي وتحقق الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والحد من التلوث بمختلف أنواعه .

المعرض البيئي في بروميناد

المعرض البيئي في بروميناد جدة المعرض البيئي في بروميناد جدة المعرض البيئي في بروميناد جدة المعرض البيئي في بروميناد جدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى