محليات

” بيئة جدة ” تواصل فعالياتها لأسبوع البيئة

 

منصور نظام الدين: جدة :-

يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة جدول أعمال اسبوع البيئة ، وأوضح المهندس احمد بن محمد الحارثي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة ان الفعاليات تتضمن عدداً من الأنشطة الميدانية في عدد من المواقع بالمحافظة التي تناسب جميع فئات المجتمع، وتشمل، الأجنحة التفاعلية التوعوية ، التي تعمل على تعزيز الوعي البيئي لدى المشاركين والزوار، وتعكس هذه الفعاليات التزام الوزارة مع الجهات ذات العلاقة بالحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي بين المواطنين. وتكرس المشاركة الواسعة للنشطاء البيئيين والجهات الحكومية المحلية التعاون المشترك لتحقيق أهداف الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعيه.
كما نفذ مكتب الوزارة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بشطر الطالبات ، ركن ( من زرع حصد ) مع طالبات كلية العمارة والتخطيط ، والماجستير التنفيذي، يأتي ذلك بمشاركة الجهات التطوعيه مثل قسم الخدمة المجتمعية، و مجتمع طويق التطوعي .
من جهته اوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن أسبوع البيئة يعد من الفعاليات الوطنية المهمة التي تعنى بتعزيز حماية البيئة وتنميتها، ويشارك فيها كافة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن فرع الوزارة من خلال مكاتبها في المحافظات المختلفة تقوم بتنظيم الفعاليات البيئية المتنوعة مثل حملات التشجير ونثر البذور وتنظيف الشواطئ وأماكن التنزه وتنظيم الندوات العلمية وبث المقاطع التوعوية للتعريف بالجوانب المتنوعة للبيئة ودور المجتمع في المحافظة عليها، وغيرها من الفعاليات والمناشط التي تحفز الشراكة المجتمعية.
وتأمل الوزارة أن تترك هذه الأنشطة أثرًا إيجابيًا على المجتمع من خلال ترسيخ مفاهيم الاستدامة والتنمية البيئية وسط المجتمع؛ للوصول إلى بيئة خضراء نظيفة، تسهم في الارتقاء بجودة الحياة.

” بيئة جدة ” تواصل فعالياتها

" بيئة جدة " تواصل فعالياتها لأسبوع البيئة " بيئة جدة " تواصل فعالياتها لأسبوع البيئة " بيئة جدة " تواصل فعالياتها لأسبوع البيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى