المجتمع

جمعية أمراض وزرع الكُلى الاماراتية تكرّم الطبيب السعودي “فيصل شاهين”

نوال مسلم :جدة :-

كرمت الجمعية الطبية الاماراتية لأمراض وزرع الكُلى الطبيب السعودي استشاري أول أمراض الكلى وزراعة الأعضاء والطب الباطني الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين ، وذلك تقديرًا لجهوده الكبيرة والمتميزة والفاعلة واسهاماته البناءة في خدمة مرضى الكُلى والأطباء والإنسانية في العالم العربي.
وعبر الدكتور شاهين عن تقديره للجمعية على هذا التكريم الذي أفتخر به ويعد تكريماً لوطني المملكة العربية السعودية وإنجازاتها في مجال التبرع بالأعضاء وزراعتها من الأحياء ومن المتوفين دماغياً ، كما يمثل حافزًا لبذل المزيد من العطاء والجهد المخلص في خدمة الوطن والمرضى والرسالة الإنسانية.
يشار إلى أن الدكتور فيصل شاهين عمل استشاريًّا بمستشفى الشاطئ، ومستشفى الملك فهد العام بجدة، وتقلد في الوقت نفسه منصب رئيس قسم الكلى في مستشفى الملك فهد بجدة بين عامي 1987 و1989م ، كما شغل منصب مدير مركز الكلى في مستشفى الملك فهد بجدة منذ 1990م، ومنصب المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء بين عامي 1993 و2018م.
والدكتور شاهين حاصل على بكالوريوس الطب من كلية الطب جامعة المنصورة بمصر عام 1981 ثم أنهى فتره تدريبة في قسم الكلى بمستشفى (ويسترن اينفرمرى) بمدينة (جلاسجو) بالمملكة المتحدة عام 1984 ثم تخصص في طب الكلى من جامعة فيينا بمدينة فيينا في النمسا عام 1987 ثم تلاها حصوله على زمالة كلية الأطباء الملكيين بلندن من جامعة ايدنبيرج بالمملكة المتحدة عام 2002 ثم حصل على زمالة كلية الاطباء الامريكية بالولايات المتحدة عام 2010. والرئيس السابق لجمعية الشرق الاوسط لزراعة الأعضاء.
عضو مجلس (تي تي إس) ، وعضو مجلس (الجمعية الدولية لأمراض الكلى) ، وعضو مجلس (جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء) ، والرئيس المنتحب للجمعية الداخلية لزراعة الاعضاء. ومستشار منظمة الصحة العالمية للتبرع وزراعة الأعضاء ، ورئيس أول مؤتمر لزراعة الاعضاء بدول التعاون الخليجي.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ألف مليار مبرووووك لسعادة الأستاذ الدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين هذا التكريم نظير جهود سعادتة تجاه المرضي وذويهم عموما وبالخصوص مرضي الفشل الكلوي او فشل الاعضاء الاخري وما قدمه ولا يزال لهذه الفئة الغاليه الا من أحساسه رعاه الله بالمسؤولية تجاههم وقد اعطي كل وقته وجهه وخبرته ولازال ويستمر بإذن الرحمن شعله نشاط سعرها الله للمرضي . جعلها له في موازين حسناته . وشكرا لجمعية أمراض الكلي الإماراتية علي هذه اللفته الطيبه ونتمني للجمعيه ولسعادة ا.د.فيصل شاهين مزيدا من التوفيق والنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى