رياضة

القادسية يعود إلى روشن

الرياض — حسن عواجي

ضمن فريق القادسية الأول لكرة القدم الصعود إلى دوري روشن السعودي الموسم المقبل بعد تعادله مع أحد مضيفه، 2-2، في المواجهة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من دوري «يلو» لأندية الأولى.

ورفع القادسية رصيده النقطي إلى 64 نقطة في المركز الأول بفارق 10 نقاط عن العروبة والخلود صاحبي المركزين الثاني والثالث بالرصيد ذاته من النقاط.

وتقدم أصحاب الأرض بهدفين في المواجهة عن طريق عبد الرحمن اليامي عند الدقيقة 33 وأضاف البولندي ميشيل كورونادو الهدف الثاني عند الدقيقة 68، وعاد القادسية وقلص الفارق عن الطريق السنغالي مباي دياني عند الدقيقة 86، وأحرز اللاعب ذاته هدف التعادل عند الدقيقة 90+7.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يصعد فيها الفريق الشرقي إلى دوري المحترفين بعد أعوام 2010، 2016، 2020، 2024.

ويسعى لاعبو الإسباني جوزيه ميجيل جونزاليز، مدرب الفريق إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، بضمان الصعود والمواصلة نحو حصد اللقب، إذ يكفيه تحقيق 3 نقاط من أصل 9 للصعود إلى منصة التتويج بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

وكانت شركة «أرامكو» العملاقة استحوذت على نادي القادسية بدايةً من الموسم الجاري واستقطبت الإدارة عددًا من اللاعبين الأجانب والمحليين الذين كان لهم حضور قوي الموسم الماضي في دوري روشن، في مقدمتهم الإسباني ألفارو جونزاليس لاعب النصر السابق، والبيروفي أندريه كاريلو والأرجنتيني فييتو من الهلال، ومحليًا نواف العابد وإبراهيم محنشي وتركي العمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى