الصحة

الهلال الأحمر بجازان يستنفر طاقاته لمواجهة موجة الغبار التي تشهدها المنطقة

 

جازان – عبدالله عكور

رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة جازان مستوى الاستعداد للتعامل مع الرياح الموسمية والغبار وتغيرات الطقس التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام. وقد تم التأكد من الاستعدادات في 24 مركز إسعاف للعمل على مدار الساعة، لضمان الجاهزية التامة في حالات الطوارئ والحوادث التي قد تنجم عن التقلبات الجوية.

وأكد مدير الفرع “دكتور عادل عريشي أن جميع المراكز مزودة بأحدث المعدات الطبية والكادر الإسعافي المدرب على التعامل مع كافة الحالات الطارئة، وذلك لتحقيق أفضل مستوى من الخدمة الصحية للمواطنين والمقيمين في المنطقة.من جانب آخر، اتخذ فرع الهيئة كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هطول الأمطار الذي جرى التحذير منه من قبل المركز الوطني للأرصاد ومديرية الدفاع المدني. ووفقًا للتقارير الصادرة، ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من محافظات منطقة جازان، مما يستدعي رفع مستوى الجاهزية والتأهب للتعامل مع أي حوادث طارئة قد تنتج عن ذلك.

وأشار مدير الفرع إلى أهمية التزام المواطنين بالإرشادات والتحذيرات الصادرة من الجهات الرسمية، وتجنب المناطق المنخفضة ومجاري السيول، لضمان سلامتهم وسلامة أسرهم. كما دعا الجميع إلى التواصل مع الرقم 997 عند الحاجة وعدم التردد في طلب المساعدةمن خلال تطبيق أسعفني في الأجهزة الذكية ، مؤكداً أن فرق الهلال الأحمر في جاهزية تامة لتقديم الدعم والإغاثة في أي وقت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى