محليات

انطلاق فعاليات معرض ” صنع في الباحة ” في نسخته الأولى بمحافظة المندق

 

الباحة – عائشة الغامدي :

انطلقت فعاليات معرض ” صنع في الباحة ” في نسخته الأولى مساء امس بمحافظة المندق ، التي نظمتها جمعية ديار لحفظ الموروث وجمعية الثقافة والفنون بالباحة بالشراكة المجتمعية مع هوم ميد وقرية الأطلال التراثية، بمشاركة 12 عارضاً في مختلف الحرف اليدوية.
ويُعد المعرض الذي شهد أقبالاً كبيراً من أهالي وزوار المحافظة أحد فعاليات صيف الباحة 45 ” صيّف في الباحة ترها أروق “، والذي يهدف إلى تعزيز وحفظ تراث منطقة الباحة ودعم المنتجات المحلية وتعزيز الحراك الثقافي والحرفي والاجتماعي، توطين الصناعات والحرف اليدوية ومضاعفة الإنتاج والمحافظة على الجودة والاستدامة.
وأشاد المشاركون في المعرض بالتنظيم والدعم وورش العمل واللقاءات وتبادل الخبرات وبناء الشراكات الإستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030، وإيجاد سبل جديدة للتقدم والارتقاء، مؤكدين أن صناعة الحرف اليدوية في الباحة تُعد مصدرًا هامًا للدخل والتوظيف في المنطقة.
وتُعد مصدرًا للفخر والإبداع، حيث يبتاعها الزوار والسياح بوصفها هدايا تذكارية فريدة، وقطع زينة, وتُعد تلك الصناعات والحرف اليدوية في منطقة الباحة جزءًا مهمًا من الهوية الثقافية للمنطقة، حيث تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، ويعمدون إلى تطويرها وتحديثها، ولجعل منطقة الباحة رافداً اقتصادياً وصناعياً ورائدةً عالميًّا في صناعات أبناء وبنات المنطقة.
يذكر أن منطقة الباحة تحتضن تراثًا غنيًا من الصناعات والحرف اليدوية التي تعكس الثقافة والتقاليد العربية الأصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى