رياضة

العميد نادي الإتحاد يفوز على سكري القصيم نادي التعاون

عبدالقادر مكي – جدة&تصوير : مرعي الشريف

حقق اتحاد جدة، فوزًا قاتلًا على ضيفه التعاون بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة، في ختام الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.
تقدم التعاون أولًا عن طريق الجامبي موسى بارو في الدقيقة 59، لكن الاتحاد تعادل بهدف القائد كريم بنزيما عند الدقيقة 70.
وسجل الجزائري حسام عوار هدف الفوز للعميد في الدقيقة (90+6) من ركلة جزاء.
وكرر عوار سيناريو مباراة الخلود، التي أقيمت في الجولة الافتتاحية، السبت الماضي، وحسمها الاتحاد 1-0 بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، سجله اللاعب الجزائري أيضًا.
ورفع العميد رصيده إلى 6 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثالث، علمًا بأنه أحد 4 فرق حققت العلامة الكاملة في أول جولتين.
في المقابل، تجمد رصيد التعاون عند 3 نقاط في المركز التاسع.
وغلب الحذر الدفاعي على معظم أوقات الشوط الأول، ولم يشهد الشوط إلا فرص تهديفية نادرة على المرميين.
وعند الدقيقة 22، ضغط موسى ديابي على عون السلولي مدافع التعاون، على حدود منطقة الجزاء، وخطف منه الكرة لينفرد بالمرمى، لكن الفرنسي سدد كرة ضعيفة بجوار القائم.
ورد عليه موسى بارو بعدها، حيث استقبل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد بقوة، لكن سعد آل موسى وقف باستبسال أمام التصويبة.
وقبل نهاية الشوط بدقيقتين، أطلق أشرف المهديوي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.
وجاءت بداية الشوط الثاني مغايرة للأول، فبعد ثوان قليلة على صافرة الانطلاق، تلقى بنزيما كرة بينية، سددها في الزاوية الضيقة للشباك، في أول ظهور حقيقي للمهاجم الفرنسي، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
ورغم استفاقة اتحاد جدة، إلا أن التعاون خطف هدفًا صاروخيًا، وضعه في المقدمة، وأشعل المباراة.
وسدد بارو كرة من مسافة طويلة، سكنت أقصى الزاوية اليسرى لشباك بريدراج رايكوفيتش، لتعلن أول الأهداف في مرمى الحارس الصربي الجديد هذا الموسم.
وفي رد فعل سريع على الهدف، قرر المدرب لوران بلان، الدفع بالثنائي القادم من الهلال، صالح الشهري ومعاذ فقيهي، على حساب فواز الصقور وعبد الرحمن العبود.
تأخر اتحاد جدة لم يدم طويلًا، فبعد 10 دقائق من صاروخية بارو، أدرك كريم بنزيما التعادل، بعدما حوّل كرة عرضية من مهند الشنقيطي بـ “كعبه” إلى داخل الشباك.
وشن الاتحاد هجومًا شرسًا في الثلث ساعة الأخير، واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني إثر عرقلة السلولي لموسى ديابي.
وتمكن عوار من تسجيل ركلة الجزاء بنجاح على يسار حارس الضيوف، ليمنح أصحاب الأرض فوزًا قاتلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى