محليات

“وطننا أمانة”: ملتقى الاستدامة والوقاية يعزز الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية

 

الرس- فواز كاسب

في ظل التحديات التي تواجه المجتمعات الحديثة، يتجلى دور الوقاية والاستدامة كركائز أساسية لحماية مستقبل الأجيال. ومن هذا المنطلق، يأتي ملتقى “وطننا أمانة” ليضيء الطريق نحو مجتمع واعٍ ومحصن ضد آفات المخدرات والمؤثرات العقلية.

حيث ينطلق بإذن الله تعالى غدًا الأحد الموافق 5 ربيع الأول 1446هـ الملتقى التوعوي بمحافظة الرس، مركز الأمير سلطان الحضاري. يهدف هذا الملتقى، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، إلى تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وتفعيل دور المجتمع في الوقاية منها، وذلك ضمن الحملة الوطنية الشاملة التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لمكافحة هذه الآفة.

يتضمن الملتقى العديد من الفعاليات المتنوعة، من بينها معرض مبتكر يروي مراحل المخدرات والمؤثرات العقلية بأسلوب تفاعلي جديد، إضافة إلى أركان مخصصة للدوائر الحكومية والجمعيات المعنية بمكافحة المخدرات. كما يشمل ورش عمل، ندوات، ومحاضرات توعوية يقدمها خبراء متخصصون في مجالات المخدرات، المؤثرات العقلية، والاستدامة الصحية والاجتماعية.

الملتقى يسعى لتفعيل دور المجتمع في حماية شبابه، مع التركيز على استدامة الجهود التوعوية لضمان بيئة صحية وآمنة خالية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

"وطننا أمانة": ملتقى الاستدامة والوقاية يعزز الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى