اخر الاخبار

الكويت والعالم يحتفلان باليوم العالمي للسياحة في ٢٧ سبتمبر من كل عام

نوال مسلم :مكة المكرمة :-


تحتفل دولة الكويت وسائر دول العالم الاخرى في السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري باليوم العالمي للسياحة
وتقام هذه المناسبة الدولية سنويًا بموعدها المتفق عليه في ( 27 سبتمبر من كل عام ) وهي مناسبة تهدف إلى نشر وتعزيز الوعي بأهمية السياحة وقيمتها كنشاط اجتماعي ثقافي واقتصادي وسياسي .
وتتشارك شعوب العالم في الاحتفال بهذه هذه المناسبة الدولية التي ستقام فعاليات مؤتمرها العام لهذه السنة في مدينة تبليسي بجورجيا بالتنسيق والتعاون مع العديد من الجهات في مقدمتها منظمة السياحة الدولية والمفوضية الأوروبية للسياحه ولجنة برنامج الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا والاتحاد العالمي للسياحة والاتحادات القارية والدولية للسياحة والسفر وممثلي السياحه والسفر ومكاتبها في مختلف دول العالم .
وأختارت اللجان المنظمة لهذا الحدث في هذا العام شعار وعنوان ( السياحة والسلام ) ليكون العنوان الرئيسي للاحتفالية الشعبيه والرسميه معا
وتعكس هذه الاحتفالية مدى الازدهار والتقدم في الوعي السياحي عند الشعوب احتفال ورسالة شامله للتعريف بالسياحه السياحه والسلام وحبه.
ويتخلل الاحتفالية تكريم بعض الشخصيات العالمية المهمه ممن كانت له مساهمات معرفيه وجليله في السياحة وشارك في صناعة السلام إلى جانب فقرات وبرمج تدريبيه لقطاع للسياحه وصناعة سياحه لتعزير مبادىء ومفاهيم السياحة والتنمية وتنمية مهارات التواصل في هذا المجال .
ويعود تاريخ إطلاق مسمى اليوم العالمي في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) إلى عام 1980 باعتباره فرصة للتأكيد على قدرة السياحة على تعزيز التفاهم بين الثقافات ودفع عجلة التنمية المستدامة.
ويتم كل عام التركيز على موضوع او عنوان محدد يُسلط الضوء على جانب معين من جوانب السياحة مثل السياحة البيئية أو الابتكار في السياحة أو دعم المجتمعات المحلية او نشر الامن والسلام بين الأمم .
وكانت منظمة السياحة العالمية قد حددت هذه المناسبة باعتبارها واحدة من الأولويات الرئيسية لتعافي السياحة والنمو والتنمية في المستقبل.
وفي اليوم العالمي للسياحة العالمي الذي اقيم في العام الماضي 2023 تم تسليط الضوء على الحاجة إلى المزيد من الاستثمارات الموجهة بشكل أفضل نحو الناس وكوكب الأرض والازدهار وجاء الوقت المناسب لاستنباط حلول جديدة وابتكارية وليس فقط من الاستثمارات التقليدية التي تعزز وتدعم النمو الاقتصادي والإنتاجية.
ويعتبر يوم السياحة العالمي بمثابة دعوة للمجتمع الدولي وشركاء التنمية ومستثمري القطاعين الخاص والعام للعمل من أجل وضع رؤياً و استراتيجية زمنيه للاستثمار في السياحه .
وتشكل السياحة ركن من اركان الاقتصاد المهمة وتؤدي دورا محوريا على المستويين المجتمعي والفردي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى