منوعات

البرنامج الجديد “يتفكرون” على “العربية” يتعامل مع القضايا المعاصرة برؤية فقهية علمية وأسلوب معاصر

الرياض : باسم البسام

أطلقت قناة “العربية” البرنامج الأسبوعي الجديد “يتفكرون” الذي يستوحي اسمه من الدعوة الإلهية إلى التفكير والتدبّر، وهو من تقديم الأستاذ الدكتور محمد خالد، صاحب الباع الطويل والخبرة الواسعة في مجال الإعلامي الديني.

يقدم البرنامج نقاشات معمّقة حول مسائل فقهية وفكرية تتعلق بالقضايا الحياتية اليومية المعاصرة، طارحاً رؤية عملية – علمية وفق أسلوب حداثي في معالجة تلك الشؤون والقضايا المختلفة.

في هذا السياق يستضيف الدكتور محمد خالد في كل حلقة اثنين من أبرز علماء الدين والفكر في العالم العربي والإسلامي، وذلك على غرار الدكتور محمد سالم أبوعاصي، والدكتور سعاد صالح، والدكتور عبدالله عزب، والدكتور سعد الدين الهلالي، والدكتور هشام عبد العزيز، وآخرين من نخبة علماء العالم الإسلامي كالدكتور أحمد التيجاني من نيجيريا، والشيخ يوسف سافاني من ساحل العاج، والشيخ مهدي بن محمد عزيز من ماليزيا، والشيخ محمد حسن بشير من باكستان، إلى أسماء أخرى كثيرة.

وفيما يهدف “يتفكرون” لأن يكون بمثابة منصة فكرية جديدة تعزز وعي المشاهدين بالقضايا الدينية الراهنة، يقدم البرنامج حلولاً للمشكلات الحياتية استناداً إلى مبادئ التفكير النقدي والنقاشات الثرية حول مختلف القضايا الفقهية والفكرية المعاصرة.

يُعرض “يتفكرون” على “العربية” كل يوم جمعة، الساعة 15:30بتوقيت السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى