مناطق

أمير الحدود الشمالية يدشّن مبادرات فرع الهلال الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

الحدود الشمالية -صالح الشمري

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم، مجموعة من المبادرات التي ينظمها فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية, بحضور مدير الفرع مساعد العنزي، وعدد من قيادات ومنسوبي الهيئة.

وتتضمن المبادرات الجديدة “الاستجابة السريعة”، “نخبة سفراء الحياة”، و”مسعف المستقبل”, وتستهدف رفع الوعي بأهمية الإسعافات الأولية، والتوعية بالحوادث المنزلية والخارجية، وتعليم المجتمع كيفية التعامل مع الحالات الطارئة, كما تشمل المبادرات تقديم دورة تدريبية في مجمع العثيم مول بعرعر، وإقامة ركن تعريفي يبرز كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية مثل توقف القلب والتنفس، وإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وإيقاف النزيف، بالإضافة إلى التعريف بتطبيق “أسعفني”.

وأشاد الأمير فيصل بن خالد بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر السعودي، مؤكدًا دورها الحيوي في تقديم خدمات الإسعاف والمساعدة في أوقات الطوارئ، وأهمية نشر المعرفة وتدريب الأفراد على كيفية التعامل مع الحوادث والإصابات، مما يسهم في تعزيز سلامة المجتمع ويقلل من المخاطر الصحية.

ونوه بالدعم السخي والاهتمام الذي تحظى به هيئة الهلال الأحمر السعودي من القيادة الحكيمة، مما أسهم في تقديم خدمات إسعافية متكاملة في جميع مناطق المملكة.

من جانبه أشار مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة مساعد بن غالي العنزي, إلى أن الفعاليات تشمل أركانًا توعوية ومحاضرات تثقيفية في الجهات الحكومية والخاصة والأماكن العامة, مؤكداً أن فرع الهيئة يسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز الوعي بأساسيات الإسعافات الأولية، والتشجيع على اكتساب المهارات اللازمة في التعامل مع الحوادث والإصابات.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تستقبل طلبات التدريب والتثقيف عبر منصة “متأهب”، التي تقدم دورات متخصصة على مدار العام، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: [https://mutaaheb.srca.org.sa]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى