دولية

النادي السعودي في غلاسكو يحتفي بيوم التأسيس

بدر الصيوان _غلاسكو

في أجواء احتفالية مليئة بالفخر والتقدير للتراث السعودي الغني، شهدت جامعة ستراثكلايد في مدينة غلاسكو الاسكتلندية حفلاً مبهراً نظمه النادي السعودي بالجامعة، لاستعراض الثقافة والتاريخ السعوديين بمناسبة يوم التأسيس. انطلق الحفل برفع السلام الملكي السعودي، في لحظة مهيبة عمتها مشاعر الوطنية والانتماء لدى الحضور من الطلبة والمبتعثين والضيوف.

بعد السلام الملكي، وبعد ذلك آيات بينات من القرآن الكريم، إضفاءً لروح السكينة والتأمل بين الحضور. وتلا ذلك جزء تثقيفي مهم، حيث تم استعراض تاريخ المملكة العربية السعودية، مستعرضين أبرز محطاتها التاريخية والتطرق إلى بدايات يوم التأسيس الذي يعد علامة فارقة في تاريخ المملكة.

أضفى الحفل روح التنافسية والمرح من خلال تنظيم مسابقات ثقافية وتراثية، شارك فيها الحضور بحماس، ما أتاح الفرصة للجميع لاختبار معلوماتهم حول تاريخ وثقافة المملكة، بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز قيمة.

وكان الختام مسكًا بعرض العرضة السعودية، حيث تم استعراض فنون العرضة النجدية والمزمار والعرضة الجنوبية، في لوحات فنية تعبر عن الفخر والاعتزاز بالهوية السعودية. وقد تميزت هذه العروض بالحماس والأداء الراقي الذي جسد التراث السعودي بكل تفاصيله، ما أثرى الحفل بالروح الوطنية وعكس جمالية وغنى الثقافة السعودية.

بهذا، أكد النادي السعودي في مدينة غلاسكو على أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية وتعزيز الروابط بين الطلاب المبتعثين والمجتمع المحلي، مقدمًا نموذجًا مشرفًا للتبادل الثقافي والتفاهم الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى