اقتصادية

الاستثمارات العامة توقع شراكة إستراتيجية مع التنس العالمي

 

 

الرياض ـ حسن عواجي

 

أعلن صندوق الاستثمارات العامة الأربعاء إطلاق شراكة إستراتيجية مع رابطة محترفي التنس، بما يرسّخ الالتزام المشترك للجانبين بتعزيز رياضة اللعبة العالمية لمصلحة اللاعبين والمشجعين ومنظمي البطولات وجميع أصحاب المصلحة على مختلف مستويات هذه الرياضة.

 

وستمتد الشراكة لأعوام عدة وبموجبها سيحمل التصنيف الرسمي لرابطة محترفي التنس اسم الصندوق بصفته الشريك الرسمي لها وسيسهم الصندوق من خلال هذه الشراكة في تعزيز التواصل حول مسيرة اللاعبين وتقدمهم على مدار الموسم وصولًا إلى الاحتفاء بالتميز مع تتويج الفائز بالمرتبة الأولى في نهاية الموسم بمدينة تورينو في إيطاليا.

 

وسيتعاون الصندوق مع رابطة محترفي التنس في مختلف بطولاتها، بما فيها إنديان ويلز وميامي، ومدريد، وبكين ونهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

 

وسيكون الصندوق كذلك شريكًا رسميًّا في نهائيات الجيل القادم من رابطة محترفي التنس التي ستستضيفها جدة حتى عام 2027، كما يلتزم صندوق الاستثمارات العامة أيضًا بتطوير وإطلاق فرص جديدة للاعبين الشباب ومبادرات تتعلق بمسار اللاعبين المهني، مما يوفر دفعة كبيرة للجيل المقبل من نجوم اللعبة.

 

وتشكل شراكة رابطة محترفي التنس جزءًا من جهود الرعاية الأوسع لصندوق الاستثمارات العامة، وتتماشى مع إستراتيجية الصندوق في اختيار مجالات الرعاية، التي تتركز على أربعة محاور أساسية هي: الشمولية والاستدامة، والشباب، والتقنية.

 

وسيتعاون الشريكان أيضًا للارتقاء بمستقبل اللعبة عالميًّا على الأمد البعيد، وسيسهم الصندوق بشكل فاعل في إستراتيجية «وان فيجن» الخاصة برابطة محترفي التنس التي تركز على العمل المشترك وفرص النمو وتعزيز تجربة المشجعين.

 

وبهذه المناسبة قال ماسيمو كالفيلي، المدير التنفيذي لرابطة محترفي التنس: «تمثل شراكتنا الإستراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة لحظة مهمة لرياضة التنس، إذ تعد التزامًا مشتركًا بتقدم مستقبل هذه الرياضة التي أصبحت اليوم مهيأة لفترة تحولية من التطور، نتيجةً لجهود صندوق الاستثمارات العامة وتفانيه في دعم الجيل المقبل من اللاعبين عبر تعزيز الابتكار وصنع الفرص للجميع.

 

من جانبه، قال محمد الصياد مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: «يعزز الصندوق جهوده الرعائية المبتكرة، منطلقًا من شعاره الثابت «نستثمر للأفضل.

 

ومن خلال تعاوننا مع رابطة محترفي التنس، سنكون حافزًا لنمو رياضة التنس العالمية، عبر تطوير المواهب وتعزيز الشمولية ودفع الابتكار المستدام».

 

وتشهد رياضة التنس نموًا قويًا على مستوى السعودية، إذ ارتفع بين عامي 2019 و2023، عدد اللاعبين المسجلين بنسبة 46 في المئة ليصل إلى 2300 لاعب.

 

وسيستفيد صندوق الاستثمارات العامة من خبرة رابطة محترفي التنس والدعم الذي تقدمه في استحداث فرص التطوير للشباب السعودي، بما في ذلك مرافق التنس الحديثة والتدريب وتطوير مسار اللاعبين في السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى