تحقيقات

“مكافحة المخدرات” تحبط تهريب أكثر من 2.4 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر

“مكافحة المخدرات” تحبط تهريب

متابعات _سهم الإلكترونية

صرّح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (2,465,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر داخل شحنة أسمدة زراعية عبر ميناء جدة الإسلامي، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والقبض على مستقبليها بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وهم: مقيم من الجنسية السورية، ووافدان نازحان ومواطنان، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

“مكافحة المخدرات” تحبط تهريب أكثر من 2.4 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستُعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

تويتر الصحيفة

سهم الإلكترونية 

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستُعالج جميع البلاغات بسرية تامةالأَمْفيتامين مُنبِّهٌ للجهاز العصبيِّ المركزيِّ يُستخدَم في علاج اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) والتَّغْفيق والسِّمْنَة، كما يشيع استعماله عقارًا استجماميًّا. اُكتُشف الأمفيتامين في عام 1987، وهو موجود في صورة مصاوغين مرآتيين: ليفوأمفيتامين ودِكستروأمفيتامين. تُشير الكلمة إلى مادة كيميائية معلومة، وهي القاعدة الحرة العنقودية التي هي أجزاء متساوية لمصاوغين مرآتيين في صورتهما الأمينية النقية. كثيرًا ما يُستخدم المصطلح استخدامًا عاميًّا للإشارة إلى مزيج المصاوغين المرآتيين أو إلى أي منهما. استُعمل الأمفيتامين تاريخيًّا لعلاج احتقان الأنف والاكتئاب. كما يُستعمَل مُعزِّزًا للأداء الرياضي ومعززا معرفيًّا، ويُستعمَل ترفيهيًّا مُشْبِّقًا ومُشْمِّقًا. وهو دواء بوصفة طبية، وكثيرًا ما تخضع حيازة الأمفيتامين غير المرخصة وتوزيعُه لسيطرة مُحكَمة للمخاطر الصحية الكبيههرة المرتبطة لاستعماله للأغراض الترفيهية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى