اخر الاخبار

ما يقارب سبعة من كل عشرة مستهلكين سعوديين يفضلون بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية

الرياض_.فدوى عبد الحي

السعودية، 24 أبريل 2024: أفادت دراسة حديثة أن ما يقارب سبعة من كل عشرة (68%) مواطنين سعوديين يفضلون تلقي بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية، فيما يعد نتيجة مهمة ذات تأثير كبير على أصحاب العمل والعلامات التجارية على حد سواء، وذلك في استطلاع أجرته شركة “يو جوف” YouGov عبر الإنترنت، وهي مجموعة دولية متخصصة في تكنولوجيا البيانات والتحليلات البحثية، بالتعاون مع شركة “يو جوت أجيفت” YOUGotaGift، الرائدة في مجال بطاقات الهدايا الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشمل الاستطلاع رأي أكثر من 1000 مشارك في السعودية.

وكشفت الدراسة أن ثلثي المستهلكين في السعودية (67%) يفضلون تلقي بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية. وفضل المواطنون السعوديون بطاقات الهدايا بنسبة أعلى قليلاً 68% مقابل 65% للمقيمين. كما أكد الاستطلاع ارتفاع شعبية بطاقات الهدايا في المملكة، مشيراً إلى أن 61% من المستهلكين في المملكة العربية السعودية قاموا بشراء أو تلقي بطاقة هدايا خلال الأشهر الستة الماضية أو أكثر، بينما أشار 37% منهم إلى قيامهم بشراء أو تلقي بطاقة هدايا خلال الأشهر الستة السابقة فقط.

وفي هذا السياق، قال حسين مكية، الرئيس التنفيذي لشركة “يو جوت أجيفت” YOUGotaGift: “”لقد زادت شعبية وانتشار بطاقات الهدايا على مدار السنوات الماضية، نظراً لمرونتها وسهولة استخدامها وملاءمتها للمستهلكين والشركات على حد سواء. وتقدم هذه الدراسة الجديدة معلومات قيمة حول تغير تفضيلات بطاقات الهدايا لدى المواطنين السعوديين والمقيمين، مما يدل على وجود رغبة قوية لخيارات الهدايا الرقمية المبتكرة التي توفر المرونة وحرية الاختيار”.

وبالنسبة للشركات، كشفت الدراسة عن وجود فرص جديدة لإعادة تشكيل تجربة الموظفين من خلال تغيير طريقة مكافأتهم وتحفيزهم. وأظهرت الدراسة أن أربعة من كل خمسة (78%) موظفين في السعودية يفضلون بطاقات الهدايا على هدايا الشركات التقليدية. وينطبق هذا على المواطنين السعوديين (77%) والمقيمين (78%). وأبدت الموظفات تفضيلاً أقوى لتلقي بطاقة الهدايا (81%) مقارنة بالموظفين الذكور (76%). ومع تقدم الموظفين في حياتهم المهنية، يصبح اختيار المكافآت أكثر أهمية، حيث أظهر 82% من الموظفين الذين يتقاضون راتباً أكثر من 5,000 ريال شهرياً تفضيلاً أكبر لبطاقات الهدايا.

وقد تطرق الاستطلاع إلى مختلف القطاعات الديموغرافية، وكشف عن الفروقات الدقيقة في تفضيلات بطاقات الهدايا. ويفضل 69% من المستهلكين في المملكة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عاماً بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية، في حين يفضل 61% ممن تزيد أعمارهم عن 45 عاماً بطاقات الهدايا على الهدايا التقليدية. ووجد الاستطلاع أن الإقبال على بطاقات الهدايا كان واضحاً بشكل خاص بين الإناث (69%)، والأفراد المتزوجين الذين لديهم أطفال (71%)، والمهنيين العاملين (71%).

ومع استمرار قطاع بطاقات الهدايا في نموه العالمي السريع، مدفوعاً بتغير تفضيلات المستهلكين والراحة التي لا مثيل لها للحلول الرقمية، تقف “يو جوت أجيفت” YOUGotaGift في طليعة هذا التحول. وتعمل YOUGotaGift، المنصة الرائدة لبطاقات الهدايا الرقمية، على تمكين الشركات والأفراد من تقديم تجارب لا تُنسى في الهدايا والمكافآت الشخصية من خلال شبكتها المنسقة بدقة وعناية لبطاقات الهدايا الرقمية والمادية من العلامات التجارية المرموقة عبر مختلف الأسواق على المستوى الإقليمي.

وقد تعاونت “يو جوت أجيفت” YOUGotaGift مع “أومني بص” التابعة لشركة “يو جوف” لإجراء الاستطلاع عبر الإنترنت في جميع أنحاء المملكة، وذلك في الفترة ما بين 20 و27 فبراير 2024، بمشاركة 1006 مشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى