المرأة

رئيسة اللجنة النسائية بالإتحاد العماني لكرة القدم لجينة الزعابية: العمل المشترك هو أساس النجاح وهو شعار المرحلة القادمة

 

منصور نظام الدين :
هاتفيا :مسقط: –

نظّم الإتحاد العماني لكرة القدم ممثلاً باللجنة النسائية على مدار يومين، عددا من البرامج أستهدفت النساء من مختلف الأعمار بمحافظة مسندم، وذلك من أجل نشر ثقافة لعبة كرة القدم بين النساء وتشجعهن على ممارستها الصحيحة؛ وذلك تزامناً مع استضافة المحافظة لنهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم،حيث استهلت اللجنة أولى برامجها بعمل مهرجان كرة القدم النسائية، برعاية نبيلة بنت عبدالله الشحية المديرة العامة للمديرية العامة بمحافظة مسندم، وبمشاركة 200 طالبة – تحت سن 10 سنوات -، وذلك بالمجمع الرياضي بخصب
كما تضمن المهرجان على عدد من الفقرات المتنوعة واللوحات الاستعراضية، حيث اُستهل البرنامج بكلمة من اللجنة النسائية تضمنت فيها تعريفاً بالكأس الغالية،وأهداف إقامة هذا المهرجان في محافظة مسندم وأهمية نشر ثقافة لعبة القدم بين الفتيات ودفعهن نحو ممارستها، بالإضافة إلى تقريب النساء لمثل هذه الاستحقاقات المحلية من مبدأ المساواة بين الجنسين في ممارسة كرة القدم،كما استضاف المهرجان عدداً من لاعبي فريقا نادي النهضة وظفار، الذين قاموا باستعراض بعض من مهاراتهم ومشاركة الفتيات معهم فيها، كأحد الجوانب الترفيهية.
من جانب اخر، التقت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم لجينة بنت محسن حيدر درويش الزعابية وعضوات اللجنة، عدداً من نساء المجتمع المدني ورئيسات وممثلات جمعيات المرأة العمانية بمحافظة مسندم وذلك للتباحث حول أسس بناء شراكات واعدة تسهم في خدمة قطاع كرة القدم النسائية بالمحافظة وفق أطر منهجية.
واستمعت اللجنة النسائية الى التحديات التي تحد من ممارسة المرأة في المحافظة من ممارسة لعبة كرة القدم، كما اشادت اللجنة بالدور الملموس التي تقوم به نساء المحافظة من اجل دفع ابنائهم لممارسة الرياضة بشكل عام.
وخَلَص اللقاء الذي استضافته جمعية المرأة العمانية بخصب بتجاوب كافة الاطراف وابداء الاستعداد التام للتقدم والمضي في الاستراتيجيات التي تضعها اللجنة وتكفل ممارسة للفتيات، اخذين بعين الاعتبار كافة الظروف المحيطة بها.
وألقت لجينة الزعابية كلمة شجعت فيها النساء الى ممارسة لعبة كرة القدم، حيث قالت: إن إشراك المرأة العمانية الموهوبة بمختلف مراحلها السنية في برامج كرة القدم النسائية هي تطبيق لأهدافنا الوطنية في تشجيع العمانية على الممارسة الكروية، من مبدأ المساواة بين الجنسين، وأيضا تأكيد على أهداف اللجنة في جانب نشر ثقافة اللعبة، لذا وُجب فتح قنوات تواصل وبناء شراكات حقيقية للعمل المشترك بين الطرفين بما يخدم الفتاة في المحافظة.
وأشارت بان محافظة مسندم من المحافظات ذات المكانة الكبيرة في نفوس أبناء الوطن العزيز
وأضافت: ارتأت اللجنة النسائية وبالتزامن مع الحدث الكروي الكبير نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان بأن تنطلق هذا العام من محافظة مسندم وذلك بعدما استمعنا إليكم والتمسنا رغبتكن بتطوير البنى الاساسية للعبة كرة القدم النسائية.
واختتمت الزعابية كلمتها بالقول: لن يتأتى كل هذا العمل إلا بتكاتف الجميع، لان العمل المشترك هو اساس النجاح وهذا ما نصبو اليه في المرحلة القادمة، وهو بناء مجتمع ذات قاعدة نسائية رياضية متينة، كما أننا نتعهد بدعم كافة المبادرات التي تخدم هذا القطاع إذا ما استوفت به كافة الاشتراطات والضوابط التي تحقق بناء جيل نسائي ممارس لكرة القدم. وتخللت الزيارة عدداً من الفقرات منها زيارة لمعرض للصناعات الحرفية والأسر المنتجة وعدد من الفقرات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى