المجتمع

إسلامية جازان تقيم برنامجاً دعوية تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

جازان – علي الحازمي

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان برامج دعوية متزامنة مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حيث بلغت عدد المناشط ٧١٥ منشطاً تكونت من محاضرات وكلمات وندوات علمية تحدث خلالها ١٦ داعية عن مواضيع تهم المجتمع بجميع أطيافه وتم التركيز على الشباب المستهدفين دائماً من قبل المروجين .
وبين الدعاة خلال البرنامج خطورة المخدرات على الجيل المسلم وحذروا من تعاطي القات وجميع أنواع المخدرات التي لها الأثر البالغ على حياتهم وصحتهم ، كما ذكر الدعاة أهمية الحفاظ على الضروريات الخمس والتي منها النفس والعقل .
فيما أوضح فضيلة المدير العام للفرع الشيخ خالد بن أحمد النجمي أن المملكة العربية السعودية تمر بحالات حرب ضدها والتي تهدف إلى تدمير شبابها لكنها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وجهود رجال الأمن في جميع القطاعات العسكرية وتكاتف المواطنين معهم سنوقف زحفهم ونحمي هذه الأرض الطبية من المروجين وأعوانهم بإذن الله تعالى .
واختتم النجمي تصريحه بالشكر الجزيل لكل مراكز الدعوة والدعاة من الرجال والنساء على جهودهم المبذولة في نشر الوعي بمخاطر المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع .
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي انطلق في الحادي والعشرون من شهر ذي الحجة ١٤٤٥ هجرية يستمر لثلاثين يوماً ، ويدعو المنظمون الجميع لحضور هذه البرامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى