المجتمع

جمعية تبوك للعمل التطوعي تفعل برنامج “التبرع بالأعضاء “

 

تبوك – عبدالله بن زعير

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني أقامت جمعية تبوك للعمل التطوعي برنامج “التبرع بالأعضاء وارتباطه بالعمل الإنساني؛ حيث استضاف البرنامج الأستاذة: ترف العمراني المثقفة الصحية ومنسقة برنامج التبرع بالأعضاء بمستشفى الملك خالد بتبوك.

حيث استهلت حديثها بقول الله تعالى “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً” لتبدأ بالتعريف ببرنامج التبرع بالأعضاء وما يقدمه هذا العمل الإنساني النبيل من خدمة للمرضى الذين ينتظرون منحهم الأمل واستمرار الحياة من خلال المتبرعين سواء ممن هم على قيد الحياة أو المتوفين دماغياً ممن سبق لهم التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء من خلال المركز السعودي لزراعة الأعضاء مستشهدة بالأرقام والإحصائيات الرسمية للمركز، واستعراض قصص وتجارب ولقاءات مع مستفيدين ومتبرعين.

كما نوهت العمراني الى أن هذا البرنامج يحظى باهتمام بالغ من قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد حفظهما الله واللذين بادرا بالتسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء.

كما حظيت منطقة تبوك بتسجيل أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز في برنامج التبرع بالأعضاء.

كما استضاف البرنامج “متعب المازني ” والد الشاب تركي المازني رحمه الله الذي أنقذ حياة أربعة مواطنين من خلال التبرع بأعضائه منها التبرع بكليته لفتاة لا يعرفها كان قد شاهد على منصات التواصل قصة معاناتها مع الفشل الكلوي، فما كان من والده وبكل قناعة باتخاذ القرار وتنفيذ وصية ابنه.
كما روى اللحظات الأخيرة المؤثرة التي جمعته بفلذة كبده رحمه الله والتي كانت لحظات وداع غير معلومة.
هذا ولم يتمالك الحضور مشاعرهم لتنهار دموعهم وتلهج ألسنتهم وترتفع أكفهم بالدعاء للفقيد لهذا الموقف الإنساني النبيل من شاب في مقتبل العمر.

وفي نهاية اللقاء تم الإعلان عن إطلاق مبادرة تطوعية باسم ( تركي المازني ) رحمه الله وفاء له وتكريماً لموقفه الإنساني وليبقى أثرها ويجعل ما قدمه شاهداً له يوم القيامة.

تبوك للعمل التطوعي تستضيف منسقة مركز زراعة الأعضاء ووالد شاب تبرع بأعضائه وتطلق مبادرة تطوعية وفاء له

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى