الصحة

“الحواسي” يدشن مؤتمر القلب العالمي 2024 في الرياض

 

الرياض – علي آل عتيق

دشن معالي رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي الدكتور منصور الحواسي فعاليات مؤتمر القلب العالمي 2024 في العاصمة الرياض، والذي أقامه تجمع الرياض الصحي الأول برعايةٍ كريمة من معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل، وبالتعاون مع جمعية القلب السعودية؛ حيث حضر التدشين الرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة الأستاذ ناصر الحقباني، إلى جانب عدد من الخبراء والمختصين في مجال طب القلب من داخل المملكة وخارجها.

وفي إطار الفعاليات، قام معالي الدكتور منصور الحواسي، برفقة الأستاذ ناصر الحقباني، ووكيل وزارة الصحة المساعد لخدمات المستشفيات، الدكتور فيصل الدهمشي، بجولة تفقدية في المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي يستعرض أحدث التقنيات الطبية المبتكرة في مجال طب وجراحة القلب. وقد شهد المعرض إقبالاً مميزًا من المشاركين الذين حرصوا على الاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات في مجال الرعاية الصحية للقلب.

يهدف مؤتمر القلب العالمي 2024 إلى تسليط الضوء على آخر ما توصل إليه العلم في مجال علاج وجراحة أمراض القلب، مع التركيز على الابتكارات الجديدة التي من شأنها تحسين جودة الرعاية الصحية وتقديم حلول متطورة للمرضى. كما يتضمن المؤتمر ورش عمل علمية وجلسات حوارية تجمع نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين لمناقشة أبرز التحديات والفرص في هذا المجال الحيوي.

ويعد هذا المؤتمر منصة رئيسية لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المتخصصين من القطاعين العام والخاص، ويعزز من دور المملكة في تطوير قطاع الرعاية الصحية؛ خاصة في مجال طب القلب، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الخدمات الصحية وتطويرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى