الصحة

370 دورة في تطبيق الاشتراطات الصحية خلال شهرين

 

الأحساء _عائشة الماص

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة، خلال الشهرين الماضيين، 483 زيارة على المنشآت الغذائية والتجارية في حاضرة الدمام، وتأتي هذه الزيارات للتأكد من التزام كافة المنشآت الغذائية والتجارية بالاشتراطات البلدية.

من جانبه قال وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بأن الزيارات التي قامت بها الإدارة العامة لصحة البيئة، نتج عنها 342 مخالفة، فيما أصدرت 1658 شهادة صحية، لافتا الى أنه تم تدريب 3938، وتنفيذ 370 دورة بمركز تثقيف العاملين.

ونوه الأستاذ محمود الرتوعي، بأن هذه الجولات شملت المطاعم والمقاهي ومحال بيع المواد الغذائية، للتأكّد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والتجارية للمنشآت، وحصول العاملين على الشهادات الصحية المطلوبة، والاشتراطات واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق أعلى المعايير الصحة والسلامة، ارتقاءً بجودة الخدمات، ومتابعة توفير المواد الغذائية وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصاً على سلامة الغذاء، مع تعزيز ورفع مستوى الامتثال.

وأبان، بأن الجولات الرقابية تمّت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940، في هذا الشأن، وكذلك متابعة كافة المحال التي تقدم الأغذية من أجل صحة وسلامة روادها.

ودعا وكيل الأمين للخدمات، جميع أصحاب المنشآت الصحية والتجارية، إلى الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، مهيبا بالجميع، التعاون مع الأمانة في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى