محليات

بلدية بحرة تنفذ 266 جولة رقابية على المنشآت التجارية والمباني قيد الإنشاء

 

مكة المكرمة _مرفت طيب

نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية بحرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولات رقابية ميدانية مكثفة على المنشآت التجارية وعلى المباني قيد الإنشاء وذلك ضمن جهودها المتواصلة بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية ورفع مستوى الصحة العامة وتعزيز السلامة الغذائية والتأكد من إلتزام جميع المنشآت بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأوضحت البلدية أن الفرق الرقابية نفذت 266 جولةً رقابيةً نتج عنها تحرير 27 مخالفة على المنشآت التجارية 4 منها لم تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً للبروتوكولات المتبعة، إضافةً إلى مصادرة وإتلاف 200 كغم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.

وامتدادً للجولات الرقابية التي نفذتها البلدية تم تنفيذ 47 جولةً ميدانيةً لمراقبة البناء وأشارت البلدية إلى إتخاذ العقوبات النظامية بحق المتهاونين وفرض الغرامات المالية اللازمة بحق المخالفين .

وأكَّدت وكالة البلديات حرصها على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والتصدي لجميع المخالفات؛ داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات وشكاوى عبر الاتصال بمركز البلاغات الموحد (940) وقنوات الأمانة الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى