الصحة

عمليات جراحة المسالك البولية تنجز عملية مهمة خلال خمسة عشر دقيقة فقط في مدينة الصدر الطبية

 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

شهدت مدينة الصدر الطبية إجراء عملية التواء خصية لشاب يبلغ من العمر (27) سنة يعاني من التواء في الخصية اليمنى علما ان المريض لديه خصية واحدة بسبب اجراء عملية سابقه لرفع الخصية اليسرى في وقت سابق .

بعد إجراء الفحوصات اللازمة تم تشكيل فريق طبي أختصاص جراحة المسالك البولية برئاسة الدكتور ذو الفقار الدليمي.

الدكتور الدليمي مبيناً ” تم إدخال المريض مدينة الصدر الطبية و كان يعاني من ألم شديد لمدة (4) ساعات حيث تم تشخيص الحالة وادخال المريض الى صالة العمليات وتم تعديل التواء الخصيه وبعد عودة سريان الدم للخصيه، تم تثبيتها في مكانها لمنع التواءها مره اخرى في المستقبل تم ذلك خلال (15) دقيقة فقط من وقت وصول المريض الى المستشفى و تحت التخدير النصفي .
مؤكداً نجاح العملية وبوقت غير مسبوق حيث كان لعامل الوقت السبب الرئيسي في الحفاظ على الخصية وتثبيتها بدل رفعها.
مضيفاً ” تم تجميد عيّنه للمني في مركز الخصوبة والعقم في مدينة الصدرالطبية تحسبا لأي تدهور في عمل الخصية نتيجة الألتواء كونه ذو خصية وحيده

الدليمي مقدماً شكره الى الفريق الجراحي الخافر المتكون من
الدكتور محمد باسم الزاملي خفر استدعاء ثالث و الدكتور احمد الجنابي خفر استدعاء ثاني و الدكتور سيف الغزالي خفر استدعاء اول والكوادر الجراحية والتمريضية .
فيما أوصى الى الإنتباه الشديد من قبل الأفراد في حالة حصول الم مفاجىء بالخصية للضرورة اجراء الفحص السريري واعتبارها حالة طارئة خاصة لدى الاطفال والشباب وإهمال ذلك يؤدي إلى حصول تلف بالخصية مما يتسبب في رفع الخصية والمضاعفات الناتجة عن عملية رفع الخصية ومنها العقم وضعف الانتصاب وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى