محليات

330 مشاركاً من الأيتام يلتحقون في برنامج تكامل الصيفي الثالث

الأحساء- عبدالله فقيهي

عقد مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق النسخة الثالثة من برامج تكامل الصيفية بالأحساء، بحضور نخبة من الإعلاميين والإعلاميات. ستنطلق البرامج مطلع شهر يوليو 2024، بشراكة استراتيجية مع منصة إحسان وعدد من الداعمين والشركاء. قدم المؤتمر المدير التنفيذي للبرامج الإثرائية “بكره”، وليد بن خالد البوسيف.

أكد المشرف العام على برامج تكامل الصيفية، الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان، بأن البرامج الصيفية ستستمر لمدة 4 أسابيع، ويقدمها نخبة من الأكاديميين وطلبة الدراسات العليا بالشراكة مع جامعة الملك فيصل وإدارة تعليم الأحساء وأمانة الأحساء ونادي الروضة، بمشاركة أكثر من 300 طالبا يتيما من بينهم ما يقارب من 120 طالباً موهوباً في برنامج “بصمات”، من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنـسان “بمنطقة الرياض، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)، الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بمكة المكرمة (كهاتين)، جمعية رعاية الأيتام بحفر الباطن (تراؤف)، جمعية (تكافل) لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة، جمعية (عطاء) لرعاية الأيتام بخميس مشيط، جمعية (رفاق) الخيرية لرعاية الايتام بحائل، و210 مشاركا في برنامج “ريادة الأعمال” من الأحساء.

 

الذكاء الاصطناعي:

وأشار الدكتور الجغيمان إلى أن فكرة برنامج “بصمات” جاءت لتلبية احتياجات الموهوبين من الطلاب الأيتام في المرحلة الثانوية في مجال الذكاء الاصطناعي، لتطوير مهاراتهم في حل المشكلات بطرق إبداعية وتعليمهم القيم الأخلاقية في هذا المجال. يُعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة والوطن العربي. وأضاف أن برنامج “ريادة الأعمال” يهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب الأيتام بالأحساء في عدد من المهارات العلمية، بالإضافة إلى مسار المهارات الرياضية. يأتي هذا البرنامج امتدادًا للبرامج التي تم تقديمها لهذه الفئة في العامين الماضيين.

المسارات العلمية :

تحدث الدكتور عادل بن أحمد الشعيبي، المشرف العلمي على برنامج “بصمات”، عن تفاصيل المسارات العلمية التي سيعمل عليها الطلاب لتحقيق مستهدفات البرامج الإثرائية. كما تحدثت الأستاذة رفعه بنت محمد الجوهر، المشرفة العلمية على برنامج “ريادة الأعمال”، عن المسارات العلمية والرياضية التي تستهدف تطوير مهارات الطلاب الأيتام بالأحساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى