الصحة

مستشفى الملك خالد بتبوك ينهي معاناة مريض ستيني من فتق أربى بالجهة اليمنى

باستخدام تقنية منظار حديثة

تبوك – عبدالله بن زعير

تمكن الفريق الطبي من قسم الجراحة العامة بمستشفى الملك خالد التابع لتجمع تبوك الصحي من إنهاء معاناة مريض في العقد السادس من العمر باستخدام تقنية المنظار الجراحي؛ حيث كان يعاني من فتق أربى بالجهة اليمنى مما سببت له ألم بمنطقة العانة أثناء المشي.

وقال الفريق الطبي بأن المريض كان يتابع في عيادة الجراحة العامة منذ أسبوعين تم خلالها عمل الفحوصات الطبية للازمة كذلك التحاليل المخبرية والأشعة المقطعية وبعد ظهور نتائج التحاليل والأشعة، تم تشخيص الحالة عبارة عن فتق أربى على الجهة اليمنى سببت له ألم بمنطقة العانة والإرب الأيمن أثناء المشي بعدها تم عرض المريض على أطباء التخدير والقلب والسكر قبل إجراء العملية.

وبين الفريق الطبي بأنه تم شرح العملية للمريض و بأنها ليست بالفتح الجراحي ولكن باستخدام تقنية المنظار ETEP، والتي تستخدم لأول مرة بمستشفيات منطقة تبوك وهي أحدث وأشمل في الإجراء.

وأكد الفريق الطبي بأنه تم إجراء عملية إصلاح الفتق للمريض بوضع شبكة عن طريق المنظار، وتكللت بالنجاح ولله الحمد ولقد استغرق إجراء العملية قرابة الساعتين وخرج المريض من المستشفى في اليوم التالي بعد الاطمئنان على صحته من قبل أطباء القلب والسكر، وهو الآن يمارس الحياة اليومية بصورة طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى