رياضة

‎روبرتو مانشيني يكشف عن استعداد المنتخب السعودي ويحفز جمهور جدة

عبدالقادر مكي – جدة

‎أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي في المؤتمر الصحفي بجدة اليوم أن مباراة فريقه أمام إندونيسيا ستكون صعبة رغم كونها في بداية مرحلة جديدة من التصفيات
‎ويواجه المنتخب السعودي نظيره إندونيسيا يوم غد الخميس ضمن جولة افتتاح المرحلة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
‎وقال مانشيني في المؤتمر : “مباراة الغد صعبة ونعرف المنتخب الإندونيسي جيداً المباراة الأولى دائماً تكون صعبة ونريد بداية التصفيات على نحو جيد”
‎وأوضح مانشيني : “نعرف مدى تطورهم في آخر 10 سنوات لكن يجب أن نكون واثقين من أنفسنا ومدى تطورنا فالفوز يحتاج أن نعطي كل ما لدينا”
‎وتابع : “أفضل أداء قدمناه كان أمام كوريا الجنوبية رغم الخسارة ووجود 8 لاعبين أجانب جيد للمحليين من أجل الاحتكاك والتطور وسوف يجدون الفرصة في المشاركة”
وعن انتقال سعود عبد الحميد لاعب الهلال إلى روما الإيطالي، قال مانشيني : “أعطيت رأيي فقط في هذا الشأن، الاحتراف الخارجي أمر جيد، وليس لي علاقة بالمفاوضات”.

وقال “احتراف اللاعب السعودي أمر جيد لكي نصل لمستوى اليابان وأستراليا وكوريا يجب أن يكون لدينا قدر كاف من اللاعبين في أوروبا”.

وأضاف : “احتراف اللاعب السعودي أمر جيد لي شخصيا خاصة أن المنتخب لديه استحقاقات كبيرة، كأس آسيا وكأس العالم، وعندما يلعبون في المستوى العالي سيكون الأمر مختلفا”
وأكد : “لست صاحب فكرة احتراف اللاعبين في أوروبا، لقد استشاروني فذكرت أن هذه خطوة إلى الأمام وبالنسبة لي هذا أمر إيجابي”.

وقال : “نحتاج جمهور جدة فقوتهم في التشجيع معروفة وننتظر دعمهم غداً”.

واختتم المدرب الإيطالي: “لدي ذكريات مع إندونيسيا، لعبت هناك مع سامبدوريا قبل 28 عاما، أيضا رئيس نادي إنتر ميلان السابق (إيريك توهير) كان من إندونيسيا”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى