رياضة

شعلة «الألعاب السعودية» تصل عسفان وتُضيء سماءها

 

 

منصور نظام الدين: مكة المكرمة :-

وصلت شعلة دورة الألعاب السعودية إلى عسفان (المدينة التاريخية والاثرية)؛ وذلك ضمن رحلتها التاريخية لمناطق المملكة التاريخية والحضارية وحظيت باهتمام بالغ واستقبال حافل من المسؤولين بمركز عسفان وبلدية عسفان؛ حيث تم تهيئة السبل واتخاذ الإجراءات التي أسهمت في تمكين فريق العمل وتيسير أدائه لمهامه.
وفي قلعة عسفان التاريخية قام اللاعب السعودي يعقوب بوخوه بطل الكاراتيه والحاصل على الميدالية الذهبية بالكاتا الفردي في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب وتحت عمر 21 سنة عام 2023 بكازاخستان، بتسليم الشعلة لبطلة البادل نجوى سلهب الحاصلة على المركز الثالث في ‫#دورة_الألعاب_السعودية‬ 2022 و2023 ولاعبة المنتخب .
وتهدف رحلة الشعلة الخاصة بدورة الألعاب السعودية لنقل رسالة سلام وصداقة للناس في مختلف أنحاء المملكة، كما تهدف إلى زيادة التوعية والترويج للحدث الوطني الأكبر في تاريخ الفعاليات الرياضات المحلية في السعودية، وتهدف أيضاً إلى الحث على متابعة أبطال السعودية في مشاركتهم بالدورة.
كما تهدف رحلة الشعلة إلى مشاركة الجميع، من خلال دعوة وسائل الإعلام والرياضيين ورؤساء الاتحادات والمؤثرين والجمهور في مختلف المناطق، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
ويعد ذلك بالنسبة لعسفان حدثًا تاريخيًا يُضاف لسجلها التاريخي الحافل والثري بالمواقع والمعالم والأحداث التأريخية، وأكد أن حضورها المتميز لم يتوقف على ماضيها التليد بل يمتد لحاضرها المشرق في عهد دولتنا الفتية، وسيستمر بإذن الله لمستقبلها الواعد.
وبعد أن توشحت عسفان وقلعتها بالشعلة وأضاءت سماءها ازداد بروزها وظهورها كأحد المعالم التاريخية الهامة بالمملكة؛ فالشعلة أسهمت في ابراز المعالم الثقافية، والتاريخية، والحضارية، والسياحية بالمملكة .
وتعد عسفان بلدة تاريخية وأثرية وتجارية وزراعية تقع إلى الجنوب الغربي من مكة المكرمة بـ٨٠ كلم ومتداخلة في نطاقها العمراني لمدينة جدة من الشمال الشرقي ومجال لتوسع جدة من الشرق وعسفان مركز تابع لمحافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة.
وعبر رئيس مركز عسفان مشعل بن عبدالمجيد بن حمادي البشري، ورئيس بلدية عسفان المهندس محمد عبدالملك البركاتي عن سعادتهما باستقبال اعضاء الشعلة والقيام بالواجب نحوهم .
وتم تزويد الأعضاء بمقتطفات من تاريخ عسفان وقلعته الأثرية وأحداثه التاريخية والإجابة على الاستفسارات في هذا السياق الأعضاء ثمنوا الجهود المبذولة في استقبالهم وتيسير أدائهم لمهامهم وأبدوا دهشتهم وإعجابهم بما شاهدوا، وبما لاقوا من حسن استقبال وتكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى