محليات

جمعية رعاية الايتام بتبوك تدشن برنامجي (قناديل و عناية )

تبوك – عبدالله بن زعير

‏انطلق مساء أمس الخميس بمقر جمعية رعاية الأيتام بتبوك حفل تدشين برنامجي ( قناديل و عناية ) بدعم من مؤسسة عبداللطيف عيسى الخيرية وبإشراف المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام بالمملكة .
حيث يستهدف برنامج (قناديل ) خمسين أماً مستفيدة من الجمعية لدعم الجانب الإيماني و النفسي و التربوي و تعزيز أثر الأم الإيجابي في تنمية مهارات الأبناء .
و يستهدف برنامج (عناية ) الفتيات من عمر 9 سنوات إلى 12 سنة ويهدف إلى تعزيز القيم الإيمانية والسلوكية والشرعية وتعزيز الجانب النفسي والاجتماعي للأيتام.
وتعتبر رعاية الأيتام أحد أهم المسؤوليات الاجتماعية التي يتحملها الأفراد والمجتمع والمؤسسات في ظل التحديات التي تواجهها أسرة اليتيم في حياتهم المبكرة، أن الله تعالى أمر بصنع الأنفع لليتيم في ماله، فقال : ﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلَاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ ﴾ .
وتقدم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بتبوك دورًا حيويًا في توفير الرعاية والدعم لهؤلاء الأطفال وذويهم الذين فقدوا آبائهم حيث يواجهون تحديات عاطفية ومادية كبيرة، حيث يؤثر فقدان الرعاية الأبوية على نموهم النفسي والاجتماعي والتعليمي و هذه البرامج تغرس أثراً كبيراً في كيان اليتيم و تساعدهم في النشأة السليمة و الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى